Incident reporting (Arabic)

Dutch  English  French  German  Spanish

مذكرة من مايك مان، النائب الأول للرئيس - الإدارة العامة للصحة والسلامة والأمن والبيئة

إن عدم الإبلاغ الفوري عن الحوادث لهي مشكلة استرعت انتباه مجموعة REACH Beyond Zero التوجيهية على مدار الأسابيع القليلة الماضية. ووفقًا للإجراء المتبع لدينا للإبلاغ، فإنني أذكركم بوجوب الإبلاغ عن كل الحوادث فور وقوعها، مع ضرورة رفع تقرير مبدئي بشأنها خلال 24 ساعة من وقوعها.

لقد واجهنا في الآونة الأخيرة عددًا من الحوادث التي لم يتم الإبلاغ عنها فورًا، إما بسبب شعور موظفينا بعدم جسامة الحادثة وإما بسبب تقصيرهم في الالتزام بقواعد التشغيل المتبعة لدينا.

وفي بعض الحالات، لا يتم استيعاب كامل تبعات الحادثة فور وقوعها، بل يلزم الأمر عدة الأيام. وهذا يعني زيادة جسامة الحادثة، ومع التأخر في استيعاب تبعاتها أصبحنا غير قادرين على توفير الدعم المطلوب أو الرعاية الطبية اللازمة. وليعلم الجميع أن الحوادث الوشيكة تعتبر حوادث كذلك، لذا يجب الإبلاغ عنها فورًا. وهذه دروس مستفادة مهمة من شأنها مساعدتنا في الحيلولة دون وقوعها مجددًا ودرء الأذى المحتمل.

إن سمعة شركة ستورك (Stork) - كشريك دعم معروف بالتزامه بقواعد السلامة تجاه عملائه - تتأثر أيضًا لأن نظامنا للإبلاغ عن الحوادث المعروف بشفافيته إنما يعني ضرورة إخطار العملاء حال حدوث تغيير في إحصاءاتنا مقارنة بالأشهر الماضية. وإذا حدث ذلك بصفة منتظمة، فقد يدفع ذلك عملاءنا الحاليين والمحتملين إلى التشكك في ثقافة السلامة في عملياتنا.

لذلك يجب الإبلاغ عن كل الحوادث فور وقوعها بحيث يتسنى لنا تقييم آثارها على موظفينا وعلى البيئة والمعدات تقييمًا كاملاً، مع تزويدكم بالدعم المناسب والفوري حسب الحاجة.

ولتوضيح موقفنا بشأن الإبلاغ عن الحوادث ومعاودة التأكيد عليه، نقول: يجب إبلاغ المدير المباشر عن كل الحوادث فور وقوعها بغض النظر عن جسامتها أو تصنيفها، ويتولى المدير المباشر عندئذٍ إفادة الإدارة العليا بهذا الشأن.

ونظرًا لأهمية هذه الرسالة، فإنني أطلب منكم عقد جلسة "استراحة من أجل السلامة" (Time Out for Safety) مع فرق العمل التابعة لكم.

وأخيرًا، لكم خالص الشكر لدعمنا في حملتنا للتحفيز على الإبلاغ الفوري عن الحوادث في كل الأوقات.

A short supporting message from Rob van Erp, Stork's HSSEQ Director - Continental Europe.

Share this article